لو مش راضى يستغنى عن "الحفاضة".. 5 نصائح لتشجيع ابنك على تدريب "البوتى"

park 18 أكتوبر, 2016 , 22:05 م

هل أتم طفلك عامان؟ هذا هو السن الذى يوصى فيه الأطباء الأمهات بالبدء فى تدريب أطفالهن على استخدام الحمام بدلًا من الحفاض، وعلى الرغم من أن هذه المهمة لا تقل صعوبة عن مهمة الفطام، إلا أن البدء فى سن صغير يساعد طفلك على اعتياد الأمر منذ هذا العُمر الصغير، وخصوصًا أن تأجيل هذه الخطوة يجعل الأمر أصعب مما تتوقعين، وحتى تحظين بتجربة ناجحة عليكِ اتباع عدد من النصائح المُجربة من قبل أمهات نجحن مع أطفالهن فى الأمر نفسه.

5 نصائح لتدريب طفلك فى عُمر العامين على استخدام الحمام، والتخلى تدريجياً على الحفاض..

1- عليكِ فى البداية أن الخطوة ليست سهلة على الإطلاق، لذا يجب أن تتحلى بالصبر، لأن الملل سريعاً لن يفيدك أبداً فى الوصول إلى أى نتيجة إيجابية، الاستمرار فى التدريب يومياً دون انقطاع عن هذا الأمر، الخطوة الأهم فى نجاح المهمة بالكامل.

2- لأن الطفل فى هذا العمر غير قادر على معرفة احتياجه لاستخدام الحمام، فما عليكى هو أن تضعى روتين لهذا التدريب، ويفضل أن يكون بعد تناوله الوجبات أو حتى قبل النوم، حتى إذا لم يستجيب طفلك لا تقلقى، فسيدرك أن هذه هى الطريقة المناسبة له الآن للإخراج وليس الحفاض

3- إجبار الطفل على التخلى تماماً عن الحفاض بشكل مفاجئ، قد يسبب له إزعاج وربما يكون أكثر عناداً، لذا يفضل أن تتعاملى مع الأمر بالتدريج، لأن هذا التخلى قد يأتى بنتائج عكسية تماماً.

4- التشجيع، هو الوسيلة الأفضل لتدريب طفلك على استخدام الحمام، أخبرى طفلك أنه سيحصل على قطعة من الحلوى أو الذهاب إلى نزهة إذا استخدام الحمام بمفرده وتخلى عن الحفاض ولو لمر واحدة فى اليوم.

5- العقاب والضرب وسائل غير صحية، من الممكن أن تتبعى أساليب أخرى للضغط على طفلك إذا اقترب من الـ3 أعوام ولم يعتاد على استخدام الحمام، ولكن لا يجب أن يكون من هذه الوسائل الضرب أو توبيخه لأن هذا سيؤخر كثيراً من هذه الخطوة. 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف