مصر الحلوة على السوشيال ميديا.. شاهد 10 صور مش هتصدق انها فى مصر

park 20 أكتوبر, 2016 , 1:04 ص

فاتك نص عمرك ياللى ما شوفت مصر،  جملة قالتها عفاف راضى بأغنية مصر هى أمى منذ 36 عام، وأثبتتها الأيام، فمع انطلاق هاشتاج this is egypt، وحلوة يابلدى، على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وانستجرام، تسابق المصريون ليظهروا أفضل ما لديهم من مناطق سياحية قد لا تتمتع بالقدر الكافى من تسليط الضوء عليها، ليبهروا العالم بمناطق لا يخطر على أذهان البعض أنها بمصر، ويكون لسان الحال مصر جميلة خليك فاكر مصر جميلة.


الطريق إلى القمر

 

ومن أجمل المناطق التى تم تداول صورها، صور الطريق إلى القمر شمال بحيرة قارون بمحافظة ألفيوم، والتى يتجلها بها سحر الطبيعة، إلا أن بحيرة قارون تحظى بتركيز إعلامى كبير يفوق هذه المنطقة.


وادى الوشواشى

 

وجاء وادى الوشواشى بنويبع، ضمن أجمل الصور فتراه تعتقد أنه فى ماليزيا أو تايلاند ومهما زرت من أماكن ستكتشف أن معلوماتك غير كافية عن جمال الطبيعة المتوافر بمصر، فيحيط بوادى ال وشواشى بنويبع جبال ألفيروز والجرانيت التى تعطيه ألوان مميزة تخطف عين الناظر لها من شدة حلأوتها.


كهف الجارة

 

وكذلك كهف الجارة، بصحراء مصر الغربية ويتميز بأبعاده السحرية نتيجة تكوينه خلال ملايين السنين، ليعطى مظهر جذاب، يجعلك تطيل النظر إليه، وتشعر أنك خارج الدنيا وكأنك فى فيلم سنيمائى من وحى أفلام ديزنى الجميلة.


قص البارون

 

وقصر البارون التحفة المعمارية بكل المقاييس والذى شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، والذى يوجد بالقاهرة، وقصر وينتر بالاس بالأقصر وهو أحد قصور الملك فاروق والمتميز بجمال تصميماته وروعة الطبيعة من حولها ليرسما معاً تناغما منقطع النظير فى لوحة فنية رائعة.


قصر وينتر

جزيرة فرعون

وفى أرض ألفيروز صور لجزيرة فرعون ذات الطبيعة الساحرة والتى تبعد 8 كم عن طابا وتتوسط قمة خليج العقبة وتشتهر بقلعة صلاح الدين التى تعد أهم الأثار الإسلامية بالجزيرة.


الصحراء البيضاء

 

كما تضمنت الصور ، الصحراء البيضاء وواحة الثلج بها، وفندق سوفيتيل أولد كتراكت بأسوان، وغيرها من الصور التى تظهر روعة مصر بمختلف أنحائها.


أحد الفنادق بأسوان

 

ولم تكن هذه المرة الأولى لتدشين هاشتاج هى دى مصر، ففعلها قبل عام من الآن الممثل العالمى مورجان فريمان، أثناء زيارته لمصر لدعوة العالم أجمع للمجئ إلى مصر ورؤية ما بها من معالم حضارية ومناظر طبيعية رائعة.

 

 


مرسى علم

محمية رأس محمد

البحر الأحمر

 


الريف المصرى

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف