وصفات طبيعة بخشب الصندل للقضاء على بقع الجلد وحروق الشمس

park 19 أكتوبر, 2016 , 12:06 م

يربط الجميع بين أخشاب الصندل وبين الرائحة الذكية والمعطرات الطبيعية، ولا يعرف الكثيرون عن فوائد أخشاب الصندل للبشرة والجلد بشكل عام، ويعتبر خشب الصندل من أهم منظفات الوجه بالإضافة على قدرته على تنشيط الدورة الدموية فى البشرة والقضاء على البقع الداكنة وأماكن التصبغ فى الجلد، لذلك يدخل خشب الصندل فى الكثير من وصفات التجميل الطبيعية التى تعتنى بصحة الوجه وجماله.

ويتوفر خشب الصندل فى مصر والدول الأسيوية، وتستخدم النساء فى الهند فى معظم وصفات التجميل الخاصة بهن، ونقدم لكِ وصفات مميزة من أخشاب الصندل للحصول على وجه صحى ومشرق.

1-خشب الصندل وماء الورد:

مكونات الماسك:

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد

ملعقتان كبيرتان من بودرة خشب الصندل

طريقة عمل الماسك:

اخلطى المكونات السابقة جيداً، حتى تحصلى على قوام متجانس، ضعى الماسك على وجهك ووزعيه جيداً، اتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كررى هذا الماسك مرتان يومياً للحصول على وجه نظيف خالى من البقع الداكنة.

 

2-خشب الصندل وعصير الليمون:

يستخدم هذا الماسك لعلاج حروق الشمس، وترطيب الوجه وتنظيفه والقضاء على الخلايا الميتة.

مكونات الماسك:

4 ملاعق صغيرة من بودرة خشب الصندل

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة عمل الماسك:

اخلطى المكونات السابقة جيداً حتى تحصلى على خليط متجانس وقوام متماسك، ضعى الماسك على وجهك و ركزيه على مناطق البقع الداكنة، اتركى الماسك حتى يجف لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلى وجهك بالماء الدافئ، وكررى هذا الماسك مرة أسبوعياً أو مرة كل شهر وفقاً لاستجابة وجهك له والقضاء على حروق الشمس والبقع الداكنة.


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف