في عيد ميلاده الثانى والثلاثين.. أبرز 10 أهداف سجلها الحاوى

park 1 ديسمبر, 2016 , 19:51 م

كتب – أسماء عمر

يوافق اليوم 1 ديسمبر عيد ميلاد الحاوي وليد سليمان، لاعب الأهلي،منتخب مصر  ويحتفل اللاعب هذا العام بعيد ميلاده رقم 32 .

ولد الحاوي في 1 ديسمبر 1984 في مركز بني مزار وهو أحد مراكز محافظة المنيا والتحق بمركز شباب بنى مزار ومنه إلى فريق الشباب في نادي حرس الحدود وتنقل عبر أندية الدوري حتي وصل في النهاية إلي النادي الأهلي ليواصل مشوار التألق .

محطات مهمه في حياة وليد سليمان

1.     نادي الجونة

انضم سليمان إلى نادي الجونة في موسم 2005 من نادي حرس الحدود، وارتدى الرقم 4 والذي بدأ معه مشواره الكروي في الدوري الدرجة الثانية مع المدرب كمال عتمان. وتألق سليمان مع نادي الجونة وساعدهم في تصدر مجموعة الصعيد والتأهل إلى الملحق الأخير في الصعود إلى الدوري المصري الممتاز وأحتل نادي الجونة المركز الثالث.

2.     بتروجيت

بعد تألق سليمان مع نادي الجونة، اقتنع المدرب مختار مختار بمهاراته ومن ثم انتقل إلى نادي بتروجيت بعد أن قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى النادي الإسماعيلي. وأرتدى سليمان نفس رقمه السابق في الجونة. وفي أولى مباريات الفريق في الدوري الممتاز أحرز سليمان هدف الفوز أمام نادى طلائع الجيش والذي انتهى بنتيجة 3/2.

 وفي هذا الموسم الرائع لسليمان، أختاره المدرب حسن شحاتة لمرحله جديدة وهي تمثيل منتخب مصر في بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية في فوز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية في هذه البطولة

3.     نادي أهلي جدة

وفي يناير 2009 فضل وليد سليمان خوص تجربة أحترافية جديدة خارج مصر وتحديدًا في نادي أهلي جدة والذي انتقل إليه عن طريق الإعارة مدة 6 أشهر فقط بنهاية الموسم الكروى بمبلغ 500,000 دولار. لكن هذه التجربة لم تكن ناجحة إلي الحد المطلوب بسبب كثرة الإصابات لذلك عاد سليمان لبتروجيت مجددا ولعب للفريق موسم إضافي قبل أن ينتقل لنادي إنبي .

4.     نادي إنبي

وفي موسم الانتقالات الصيفية 2010 تهافتت جميع الأندية المصرية على شراء سليمان ومن بينهم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالكوفي ظروف غامضة انتقل سليمان إلى عميد الأندية البترولية نادي إنبي وتألق مع فريقه الجديد وأصبح من القوائم الأساسية في الفريق وفى منتخب مصر أيضا.

5.     النادي الأهلي

وبعد مفاوضات طويلة انتقل أخيرا سليمان إلي النادي الأهلي في موسم 2010 في صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هي الأغلى للنادي الأهلي في هذا الموسم ليبدأ الحاوي مشوارا جديدا من التألق.

ويعرض اليوم السابع أبرز 10 أهداف في تاريخ حاوي الأهلي ومنتخب مصر

1.     هدف وليد سليمان في الإتحاد السكندري

 

2.     هدف وليد سليمان من ضربة حرة في شباك الإسماعيلي

 

 

3.     هدف التعادل للأهلي في شباك الزمالك عن طريق وليد سليمان

 

4.     وليد سليمان يحرز هدف التقدم للأهلي في مرمي النجم الساحلي التونسي

 

5.     هدف وليد سليمان في ليوبار

 

6.     هدف وليد سليمان في إتحاد الشرطة

 

7.     هدف وليد سليمان في شباك الترجي التونسي

 

8.     هدف وليد سليمان في النصر للتعدين

 

9.     هدف وليد سليمان في إنبي

10. هدف وليد سليمان في روما الإيطالي في المباراة الودية التي جمعته بالنادي الأهلي في الإمارات

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف