مؤمن سليمان.. إما الرباعية والتتويج أو الإحباط وتصاعد مؤشرات الرحيل

park 19 أكتوبر, 2016 , 8:39 ص

أيام فاصلة فى تاريخ مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك، الذى يدخل موقعة حاسمة فى مشواره التدريبى عندما يلاقى صن دوانز الجنوب أفريقى فى إياب دورى أبطال أفريقيا، والمقرر لها الأحد المقبل.

 

 

المدرب الزملكاوى الشاب الذى يقود الفريق الأبيض فى المباراة الثامنة بعدما تعرض لورطة كبيرة فى اللقاء السابق بالهزيمة بثلاثة أهداف دون رد أمام بطل جنوب أفريقيا والتى قلصت آماله فى التتويج باللقب القارى،  لو استطاع تحقيق المعجزة بالفوز برباعية نظيفة فى مباراة العودة باستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

 

 

نجح سليمان منذ توليه المسئولية الفنية للفريق خلفًا لمحمد حلمي الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق عقب الهزيمة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الثالثة لدوري المجموعات لبطولة أفريقيا في التتويج مع الفريق ببطولة كأس مصر بجانب الصعود للمباراة النهائية لدوري الأبطال لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي.

 

 

بدأ سليمان مشواره مع الزمالك بمواجهة الإسماعيلي في نصف نهائي بطولة كأس مصر ونجح في الفوز بأربعة أهداف دون رد.

فاز علي الغريم التقليدي الأهلي في نهائي كأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحافظ على اللقب للعام الرابع علي التوالي.

قاد الزمالك للتأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على إنيمبا النيجيري بهدف في مباريات دوري المجموعات ليصعد لمواجهة الوداد المغربي في الدور نصف النهائي.

فاز على الوداد المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بأربعة أهداف نظيفة في برج العرب بالإسكندرية.

خسر في مباراة الإياب بهدفين مقابل خمسة بالمغرب ولكنه صعد بنتيجة المبارتين إلى المباراة النهائية لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي ليخسر فى موقعة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.كما فاز علي النصر للتعدين في اول مواجهة للفريق بالدورى العام هذا الموسم بهدفين مقابل لا شيء.

 

وكان رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور قد صرح باستمرار مؤمن سليمان المدير الفني في منصبه بعد خسارة لقاء الذهاب إلا أن كل المؤشرات تدل على اقتراب رحيل مؤمن سليمان في حالة خسارة بطولة أفريقيا، خاصة وأن رئيس الزمالك انتقد المدير الفني بسبب تصريحاته التي أدلى قبل لقاء الذهاب بأنه سيرحل عن تدريب الفريق الأبيض في حالة خسارة دوري الأبطال واعتبرها رئيس القلعة البيضاء  تصريحات محبطة للاعبين قبل معترك أفريقي مهم في مشوار الزمالك.

ويخوض مؤمن سليمان النهائي رقم 14 في بطولات أفريقيا كمدرب مصري، حيث خاض المدربون المصريون 13 نهائيا أفريقيا فازوا ب10 ألقاب وخسروا 3.

مؤمن سليمان سيصبح المدرب الثاني الوطني في تاريخ الزمالك الذي يفوز بلقب دوري الأبطال بعد محمود الجوهري الذي حقق اللقب مع الزمالك موسم 1993 ليكتب لنفسه تاريخاً وبصمة لن تنسى فى تاريخ الكرة الزملكاوية لو حقق المعجزة، وإما أن يتوج بطل جنوب أفريقيا باللقب ويسقط المدرب الشاب فى الاختبار الصعب .


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف