وزير الرياضة: اختيار مصر لتنظيم بطولة العالم للشباب للخماسى 2020 إشادة دولية

park 29 نوفمبر, 2016 , 17:59 م

ياسمين يحي _ أسماء عمر

أعرب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإسناد تنظيم بطولة العالم  للشباب في الخماسى الحديث 2020 إلى مصر مشيدا بدور الاتحاد المصرى للخماسى الحديث.

وأكد عبد العزيز أن هذا الاختيار يؤكد على جدارة مصر بتنظيم العديد من البطولات الدولية للخماسى، ومشيدا  بأداء الاتحاد المصرى الذى ينجح دائما في تنظيم البطولات المتميزة، وعلى أعلى مستوى كانت آخرها بطولة العالم للناشئين في سبتمبر الماضى، وكذلك استضافته الدائمة أحد محطات سلسلة كاس العالم   للخماسى الحديث والذى تستضيفها ملاعب استاد القاهرة (مجمع حمامات السباحة/استاد الفروسية/الصالة المغطاة) ، مؤكدا أن الإمكانيات الفنية امتلاك مصر لبنية رياضية اساسية متميزة هي أحد اهم أسباب موافقة الاتحاد الدولى على الاستضافة.

ومن جانبه  أكد  الألمـانـي الدكتـور كلاوس شـورمان رئيس الإتحـاد الدولـي – و الذى فاز بفترة رئاسة جديدة  2017/2020 – على مكانة مصر الدولية في رياضة الخماسى الحديث ، مؤكدا حرصه على التواجد في كل البطولات التي تنظمها مصر نظرا للخبرة  التنظيمية والمنشأت المتميزة و حفاوة الاستقبال.

الجدير بالذكر أن فعـاليـات اجتماع الجمعيـة العمـوميـة للاتحاد الدولى قد  أقيمـت بمدينـة فرانكفـورت الألمانيـة خـلال الفتـرة مـن 25 حتـي 27 نوفمبـر الجـاري . حيـث حضـر فعـاليـات الجمعيـة 78 دولـة ومثـل مصـر فـي هـذه الاجتماعات المهنـدس شـريـف العـريـان رئيـس الاتحاد المصـري للخماسـي الحديـث وعضـو اللجنـة الأوليمبيـة المصرية، وأسفرت اجتماعات الجمعيـة العمـوميـة عن فـوز مصـر بتنظيـم بطـولـة العالـم للشـباب عـام 2020 .

وزير الرياضة 2
 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف