Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020

Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/park/public_html/wp-includes/load.php on line 1020
أفضل كاميرات وعدسات يمكن استخدامها فى تصوير الأعاصير والعواصف | بارك نيوز أفضل كاميرات وعدسات يمكن استخدامها فى تصوير الأعاصير والعواصف – بارك نيوز

أفضل كاميرات وعدسات يمكن استخدامها فى تصوير الأعاصير والعواصف

park 9 سبتمبر, 2017 , 20:03 م

كتبت إسراء حسنى

يتابع العالم هذه الفترة الأعاصير التى تضرب الولايات المتحدة الأمريكية، ومجموعة من الدول حول العالم، إذ ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية صباح اليوم أن الإعصار إرما ضرب بقوة وسط كوبا مخلفا أضرارا جسيمة فى المنطقة حيث تصحبه رياح بسرعة 256 كلم فى الساعة، وفى مثل هذه الظروف الجوية التى لا تتكرر كثيرا يسعى المصورون لالتقاط مجموعة من الصور التى تسجل تلك اللحظات، ولكن لا يمكن لأى شخص القيام بهذا الأمر، ليس فقط بسبب المخاطر ولكن هناك أنواع مختلفة من الكاميرات التى يمكنها تنفيذ تلك المهمة.

اعاصير
اعاصير

 


تصوير الأعاصير

الأعاصير والعواصف تميل فى الأغلب إلى أن تكون مظلمة، وبالنظر إلى أن الضوء المنخفض هو أكثر شيوعا، فيفضل عموما الكاميرا والعدسة التي تؤدي بشكل جيد في تلك البيئة.

وذكر موقع prairiepictures  الأمريكى، أن الأطوال البؤرية للعدسة المفضلة لالتقاط صور فى الأعاصير هى التى تقع فى نطاق 24-105mm، مثل عدسة Canon 24-105mm f/4 L.

وإذا كانت العاصفة قريبة جدا، يمكن استخدام عدسة أوسع Rokinon 14mm f/2.8، التى تتمتع بميزة full frame sensor ، وبالنسبة للكاميرا، يجب اختيار النماذج التى تعمل بشكل مميز فى الضوء المنخفض.


أفضل كاميرات للعواصف والأعاصير

هناك عدة كاميرات مميزة يمكنها المساعدة فى تصوير الظروف الجوية الصعبة، مثل سونى a6000  a6300  و a650، مع عدسة Sony 16-50mm أو Sony Vario-Tessar E 16-70mm f/4.0 أو Rokinon 21mm f/1.4 أو Rokinon 12mm f/2.0.

وتمتلك كانون أيضا مجموعة من الكاميرات المميزة مثل Canon 6D، و Canon 5D Mk II، و Canon 5D Mk III، و Canon 5D Mk IV فجميعهم يتمتعون بأداء جيد و full-frame sensor.

وهذه الكاميرات تعمل مع عدسات متطورة مثل Canon 24-105mm f/4 أو Rokinon 35mm f/1.4 EF.

Sony A7s
Sony A7s

 

وإذا كانت الظروف الجوية مظلمة للغاية فكاميرات Sony A7s و A7s Mk II فهى الأفضل ولكن مع عدسات مثل Sony 24-70mm f/4.0 .

ومن شركة نيكون يمكن استخدام كاميرا Nikon D5300 أو Nikon D5500 أو Nikon D5600، بالإضافة إلى عدسة Nikon AF-S DX Zoom-NIKKOR 17-55mm f/2.8G IF-ED.

ويمكن الاستغناء عن هذه الكاميرات مرتفعة السعر واستخدام هواتف مثل آيفون 6s و آيفون 7 و 7 بلس من أجل التقاط صور للعاصفة، فهى تأتى مع مجموعة من خيارات التصوير المميزة، الشيء الوحيد الذى لا تتمكن كاميرا الآيفون من التقاطه بشكل جيد هو البرق، ويمكن الاستعانة بتطبيق ProCam للسيطرة على ISO، والـ shutter speed.


الفلاتر اللازمة للتصوير

على الأقل يجب أن يكون لدى المصور فلتر الآشعة فوق البنفسجية والذى يعلق على الجزء الأمامى من العدسة لحمايتها، فالتقاط صور في الهواء الطلق دون فلتر واقية أمر خطير للغاية، كما يمكن الاستعانة بفلتر neutral density و gray graduated من أجل التقاط صور دقيقة للسماء.

فلتر neutral density
فلتر neutral density

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف