مؤسس فيس بوك وزوجته يحتفلان بمرور عام على إطلاق مبادرة "تشان زوكربيرج"

park 2 ديسمبر, 2016 , 11:07 ص

كتبت إسراء حسنى

شارك مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك، منشورا كان كتبه عبر حسابه منذ عام مضى، وعلق عليه قائلا "قبل عام، كتبت أنا وزوجتى بريسيلا هذه الرسالة لابنتى ماكس عن العالم الذى نأمل أن تكبر فيه، وأطلقنا مبادرة "زوكربيرج تشان" للمساعدة فى بناء هذا العالم لجميع الأطفال".

 

وأضاف أن اليوم ماكس أصبحت تضحك وتقول بعض الكلمات، وعلى وشك أن تتخذ خطواتها الأولى، ونحن أيضا حققنا تقدما جيدا مع مبادرة "تشان زوكربيرج".

 

وبدأ زوكربيرج فى إيضاح الأمور التى قدمتها المبادرة خلال عام، وقال إن فى مجال التعلم الشخصى أصبح هناك أكثر من 100 مدرسة و20000 طالب فى جميع أنحاء البلاد يستخدمون الأدوات التى تساعد فى تطوير التعليم لكل فرد، كما افتتحت "بريسيلا" مدرسة ابتدائية لخدمة الأسر فى التعليم والصحة.

 

وأشار زوكربيرج إلى أنه وزوجته استثمروا أيضا فى الجهود الدولية مثل منظمة Andela فى نيجيريا وBYJU فى الهند للمساعدة فى توصيل تكنولوجيا التعليم إلى ملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم.

 

أما فى مجال علاج الأمراض قال زوكربيرج "أطلقنا مبادرة رئيسية لمساعدة العلماء فى جميع أنحاء العالم لعلاج ومنع وإدارة جميع الأمراض بحلول نهاية هذا القرن، واستثمرنا 3 مليار دولار لبناء أدوات جديدة من شأنها أن تساعد العلماء فى جميع أنحاء العالم من إحراز تقدما أسرع".

 

وفى مجال التكنولوجيا تم بناء فريق هندسى على مستوى العالم لبناء التكنولوجيا التى تمكن المعلمين والعلماء والأطباء من خلق تأثير أكبر، ويضم الفريق الآن المهندسين من شركات التكنولوجيا العليا.

وفى نهاية المنشور قال زوكربيرج "حتى بعد مرور عام على رحلتنا، أريد أن أتوقف لحظة لأقول لكم شكرا، شكرا لكل من ساعدنا على طول الطريق، ولكا من يتقاسم هذه المهمة لتعزيز الإمكانات البشرية وتعزيز تكافؤ الفرص. معا، يمكننا أن نترك أطفالنا فى عالم أفضل".

 

وبعد ذلك بساعات نشر زوكربيرج بث مباشر مع زوجته عبر حسابه الرسمى على فيس بوك للتحدث عن المبادرة الخاصة بهم وما حققوه خلال عام.

 

 


تعليقات ( 0 )

اترك تعليق

* ملاحظة : علق بـ (150) حرف